أحلى عالم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

أحلى عالم

نرى العالم من جانبه الجيد
 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالإعلاناتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح للنساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلى عالم
أحلىمدير
أحلىمدير
avatar

بلادي :
مزاجك :
عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

مُساهمةموضوع: نصائح للنساء   الخميس يناير 27, 2011 3:58 pm

شعر
الكثيرات بعد تناول وجبة الإفطار بالرغبة في تناول قطعة حلوي أو شيكولاته
حيث يعقبه علي الفور إحساس بالهدوء والسعادة الداخلية‏..‏


ويفتقدن
هذا الإحساس تماما إذا اضطررن إلي إتباع نظام غذائي بهدف التخسيس‏..‏
ويتساءلن عن السر في قطعة الشيكولاته وعن إمكانية تناولها أثناء الرجيم‏..‏
يجيب علي هذا التساؤل د‏.‏شريف عزمي استشاري التغذية والسمنة وعلاج الآلام
قائلا‏:‏ إن سر الإحساس بالانتعاش والابتهاج الذي تبعثه الشيكولاته في
النفس يرجع إلي مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا
مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد علي الفور إحساس بالراحة والهدوء
والسعادة‏..‏


كما يتوافر في الشيكولاته نسبة من السكر تعمل علي
رفع معدل هورمون السيروتويني وهو الهرمون المسئول عن المزاج‏..‏ ولكن كما
يقول المثل أوله حلو وآخره مر بمعني أن تناول هذه النوعيات من الحلوي يؤدي
إلي إدمانها فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس بالرتابة
والاكتئاب‏..‏ لذلك فإن النصيحة التي يقدمها د‏.‏شريف عزمي تتلخص في تناول
قطعة صغيرة منها بشرط أن يتم تناولها ببطء للاستمتاع بمذاقها الطيب أولا
ولمنح مراكز الإحساس بالشبع الموجودة علي طرف اللسان فرصة الاكتفاء بهذا
القدر القليل لرفع مستوي هورمون السيروتويني في المخ‏.‏ وينصح د‏.‏شريف من
يرغبن في تناول الشيكولاته أثناء الرجيم بتناول قطع صغيرة من الأنواع
الخالية من السكر‏..‏


ويشير في النهاية إلي حقيقة علمية مهمة
تؤكد أن الحلوى أو الشيكولاته وحدهما لا يكفيان لرفع الروح المعنوية‏..‏ إذ
يجب أن يصاحب ذلك ممارسة الرياضة لمدة‏30‏ دقيقة يوميا لأنها تساعد الجسم
علي إفراز هرمونات طبيعية تخلصه من الإحساس بالألم والتعاسة والتوتر وتضبط
المزاج.
عن الأهرام اليومي



































(التسلية) بالأكل... أخطر ما يهددك بزيادة رهيبة فى الوزن و إليك بعض النصائح لكى تتخلصي من هذة العادة غير المحببة.



-
إذا كنت ممن يفضلون التسلية بين الوجبات و أمام التليفزيون ، فيمكنك
أستبدال الشيكولاتة أو الشيبسى أو المقرمشات بالموز حيث تحتوى ثمرة الموز
المتوسطة على110 سعرات حرارية و 4 جرامات من الألياف و كمية كبيرة من
البوتاسيوم و هو يساعد على تنظيم الدورة الدموية و ضغط الدم و يمنع الأصابة
بالجلطات.


- إذا كنت من عشاق (الفشار) أثناء مشاهدة التليفزيون
أو السينما فيمكنك أستبدال الفشار العادى المحمص بالسمن أو الزيت الذى
يحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية .. بفشار خال من الدسم الذى يمكنك
عمله فى الميكرووف دون أية أضافات.


- إذا كنت تتسلين
بالسندوتشات أو المسليات أثناء قراءة الكتب أعلمى أن لكل شئ موعدة و مكانه
..فالمكتب للقراءة دون شريك... و السفرة للأكل دون شريك أيضا.


-
الشيكولاتة من أكثر ما يسبب مشكلة فى الوزن لذلك احتفظى بقطعة و قسميها
إلى قطع صغيرة و أستمتعى بقطعة بعد الأخرى على فترات و ليس تباعا ..


-هامبورجر الدجاج أفضل لأنه أقل فى نسبة الدهون إذا كنت من هواة الهامبروجر.


-أحتفظى بعصائر فى (ترمس) حتى تلجأى إليها بدلا من التوقف امام المحلات أو فى محطات البنزين لشراء العصائر المحفوظة أو الشيبسى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahla3alam.yoo7.com
المهندسة MONA
عضو جديد
عضو  جديد


مزاجك :
عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للنساء   الإثنين سبتمبر 19, 2011 6:10 pm

مشكوووووووووووووور


ياريت كل النساااااااء تأخذ بهده النصااااااااااائح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح للنساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلى عالم :: أحلى عالم للنساء :: أحلى عالم لصحة النساء-
انتقل الى: